• ×

تعليم جازان يعقد اللقاء الثاني عن مدارس الطفولة المبكرة

بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان - حسن المهجري ، ناجح : عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة في إدارة رياض الأطفال لقاءً مع قائدات مدارس الطفولة المبكرة ورياض الأطفال بمشاركة إدارات الاختبارات والقبول والتخطيط المدرسي والإشراف التربوي وإدارة التجهيزات ،بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة رحاب بنت زيلعي مسلم وذلك بمقر القيادات بمدينة جيزان .

واستعرض اللقاء الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الخميس دور قائدة المدرسة في تهيئة البيئة الصفية المحفزة لمدارس الطفولة المبكرة وطرق تحسين البيئة المدرسية والتحديات التي تواجه القائدات في مراحل التسجيل والقبول وفتح الشواغر واقتراح الحلول المناسبة لها.

وقدمت "مسلم" شكرها لجميع الحاضرات من مشرفات وقيادات مدرسية مؤكدة ثقتها بكفاءة قائدات مدارس رياض الأطفال ، موضحة أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات التربوية والتعليمية وتمثل فرصة لتجويد عملية التعلم وتحسين نواتج التعلم ، مشيرة إلى أن مراحلة الطفولة المبكرة تمثل أهمية كبرى في خطط الوزارة لتحقيق رؤية المملكة 2030 ، مضيفة أن الإدارة تسعى لتوفير الإمكانات اللازمة لتهيئة البيئة التعليمية الجاذبة .

من جانبها بيّنت الأستاذة آمال أبوطالب أن اللقاء يأتي حرصاً على تقديم أفضل الخدمات لمدارس رياض الأطفال بالمنطقة وذلك بالوقوف على سير الأعمال ومناقشة فرص التحسين والتحديات وإيجاد الحلول وتجاوز جميع الصعوبات .

شهد اللقاء عدداً من أوراق العمل حيث استعرض قسم الإدارة المدرسية دور قائدة المدرسة في تهيئة البيئة المحفزة للطفولة المبكرة ،كما قدمت إدارة التخطيط المدرسي آلية احتساب الشواغر في مرحلة رياض الأطفال ، واستعرضت مديرة إدارة الاختبارات والقبول آلية التعامل مع نظام نور وحل عقبات النقل والإضافة ومنح الصلاحيات واجراءات تنظيم التسجيل، وقدمت إدارة التجهيزات المدرسية آليات التجهيزات المدرسية في مدارس الطفولة المبكرة .

image
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 36 التاريخ 03-10-1441 11:49 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر