• ×

حظر العمل تحت أشعة الشمس ابتداءً من السبت المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ناجح - واس : أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن البدء في تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس ابتداء من السبت المقبل حتى الـ 15 من سبتمبر 2019م، حرصاً على سلامة وصحة العاملين.

وأوضحت الوزارة، أن القرار يشمل جميع منشآت القطاع الخاص من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 مساء، وذلك في إطار حرصها على سلامة وصحة العاملين وتجنيبهم ما قد يسببه العمل في هذا الفترة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وما قد ينتج عنها من تأثيرات سلبية على الصحة مثل التعرض لضربة الشمس أو الإجهاد الحراري.

ودعت أصحاب العمل إلى مراعاة ما نص عليه هذا القرار للمساهمة في حماية سلامة وصحة العاملين من المخاطر المصاحبة للتعرض لأشعة الشمس.

وينص القرار الوزاري رقم 3337 وتاريخ 15/7/1435هـ، على "أنه لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة مساءً خلال الفترة الواقعة بين اليوم الخامس عشر من شهر يونيو إلى نهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي".

ويستثني القرار العمال الذين يعملون في شركات النفط والغاز، وكذلك عمال الصيانة للحالات الطارئة، على أن تتخذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم من أضرار أشعة الشمس.

ووفقًا للمتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، فإن القرار يستثني أيضًا عددا من المحافظات نظراً لاختلاف درجات الحرارة، حيث تنخفض فيها إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها.
بواسطة : جمعة المصريجمعة المصري
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 28 التاريخ 10-06-1440 01:38 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:56 صباحًا الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.