• ×

الوحدة وترجي آل جحل في نهائي كيف نكون قدوة 7 اليوم الأحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ابها - عبدالرحمن خليل - ناجح يلتقي اليوم الأحد عند الـ 9.15م فريقا الوحدة وترجي آل جحل في ختام منافسات بطولة كيف نكون قدوة 7 على كأس الدكتور علي بن إبراهيم السنيدي والتي يحتضنها ملعب اكشن بخميس مشيط بإشراف وتنظيم المبدع ظافر مهدي القحطاني .

الوحدة عبر إلى المباراة النهائية وصيفاً لمجموعته الخامسة برصيد 6 نقاط من فوزين على اتفاق الخميس والصقور وفيصل الخميس ، ثم تخطّيه غرناطة في دور الـ 16 بركلات الترجيح وبها حسم تأهله من ربع النهائي أمام المحترف ليصل إلى الختام الكبير بتجاوز فيصل الخميس مرة أخرى في ذات البطولة بهدف وحيد .

الطرف الآخر ترجي آل جحل حلّق إلى اللقاء الختامي بالتأهل في دور المجموعات متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 5 نقاط وبفارق الأهداف عن الوصيف السامبا وحققها بفوزه على اتحاد خولان وتعادله في لقائي السامبا والمحترف ، وفي الدور ثمن النهائي انتصر على حزم الجنوب بركلات الترجيح ليتفوّق على الأندلس في مواجهة دور الـ 8 بنتيجة 1/2 وأخيراً قمة المربع الذهبي ضد الشعانين انهاها لصالحه بنتيجة 2/3 .

الوحدة أنهى جميع أدوار خروج المغلوب بشباك نظيفة ، وحامي العرين الوحداوي سليمان العمري لم يتلقَّ في مرماه سوى هدفين من 6 لقاءات ، وسجّل هجوم الوحدة 7 أهداف .

الترجي خلال مشواره في هذه البطولة لم يخسر أي لقاء ، وقد تمكّن مهاجموه من احراز 11 هدفاً كثاني أقوى خط هجوم بعد الشعانين الذي أحرز خلال مشواره بالبطولة 17 هدفاً ، الا ان شباك آل جحل اهتزت في 6 مناسبات .

وفقاً للأرقام فهذه المباراة المثيرة تجمع الوحدة صاحب ثاني أقوى خط دفاع بـ ثاني أقوى خط هجوم فريق ترجي آل جحل .

فمن يتفوّق الهجوم ام الدفاع وهل صخرة الدفاع والسد العالي الوحداوي سيوقف سيل الهجمات الترجاوية أم سينهار أمامه .

أيضاً هل سيُلحِق الوحدة الهزيمة الأولى بفريق ترجي آل جحل والتي بالطبع ستكون الأقسى حيث أن التتويج بالذهب هو مكافأتها الأبرز .

ام ان الترجي سَيهُز الشباك الوحداوية التي لم تهتز في آخر 3 لقاءات للكتيبة الحمراء .

يتربّع نجم ترجي آل جحل عبدالله البيشي على عرش صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف وبذلك حسابياً فقد حسم اللقب لصالحه مبكّراً بحكم خروج جميع منافسيه الأقرب من رصيده التهديفي .

الفرق الأضعف دفاعياً هم المملكة واتحاد خولان والقارات الذين قبلوا 9 أهداف في مرمى كل منهم ، بينما اتفاق الخميس والصقور والتضامن هم الأقل تسجيلاً بهدفين لكل فريق .

البطاقات الملونة حتى الآن 27 بطاقة منها 23 صفراء و 4 فقط اكتست باللون الأحمر .

أحرزت فرق البطولة 144 هدفاً خلال 50 مباراة منذ صافرة إنطلاق البطولة حتى ختام الدور نصف النهائي ، تم احراز 41 هدفاً في الشوط الأول و 103 في القسم الثاني من المباريات .

الفيصل أبها الأكثر تسجيلاً في مباراة واحدة بـ 5 أهداف ، فيما مملكة أبها الأكثر قبولاً لها في لقاء واحد بذات الرصيد حيث اهتزت شباكهم 5 مرات .

وخلال دور المجموعات تم لعب 36 مباراة حُسِم منها 29 لقاء بالفوز فيما ذهبت 7 مباريات إلى التعادل ، ولفريق المحترف النصيب الأكبر منها بـ 3 تعادلات .

خلال دور المجموعات لُعِبت 14 مباراة وانتهت منها 7 لقاءات بركلات الترجيح وبهذا تكون من البطولات الأقوى والأميز في تألق حراس المرمى وتقارب المستويات الفنية بين المنافسين والمتعة والإثارة والتشويق والندّية .

وقد اعدت اللجنة المنظمة للبطولة برنامجاً مميزاً للإحتفاء بالجماهير الرياضية الحاضرة والضيوف وطرفي النهائي ، كما اعلنت عن تواجد 3 معلقين مميزين هم موسى مشقي ومحمد يونس واحمد عبدالله .

وقدمت اللجنة المنظمة دعوتها للجماهير الرياضية للحضور ومتابعة الحفل الختامي المميز للنسخة السابعة من بطولة كيف نكون قدوة 7 على كأس الدكتور علي بن إبراهيم السنيدي .

الجدير بالذكر أن حامل اللقب سيحصل برفقة الذهب على مبلغ 10 آلاف ريال فيما ان جائزة الوصيف 5 آلاف ريال ، وكلا الجائزتين مقدّمة من الدكتور علي بن إبراهيم السنيدي الداعم الأبرز والراعي الرسمي لهذه البطولة .

وقد شهدت البطولة تميزاً تحكيمياً وسط متابعة وحرص واهتمام رئيس لجنة الحكام معدي القحطاني الذي قدّم برفقة لجنته مستوى تحكيمي مُبهر يستحق الإشادة .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
بواسطة : صحيفة ناجحصحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 159 التاريخ 08-09-1440 05:39 صباحًا
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:11 صباحًا الخميس 24 شوال 1440 / 27 يونيو 2019.