• ×

برشلونة يكتسح ليون ويعبر لدور الـ8 في دوري أبطال أوروبا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - ناجح تأهّل برشلونة الإسباني إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، عقب فوزه الكبير على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي 5/1، في المباراة التي جمعتهما في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وتقدّم برشلونة عن طريق ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 15، قبل أن يضيف البرازيلي كوتينيو الهدف الثاني في الدقيقة 30، لكن ليون قلّص الفارق عن طريق توسارت في الدقيقة 58، ثم عاد ميسي ليسجّل الهدف الثالث في الدقيقة 78، وتكفّل المدافع جيرارد بيكيه بالهدف الرابع في الدقيقة 80، قبل أن يختتم عثمان ديمبلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 86.

بدأ برشلونة المباراة بالضغط على منافسه الفرنسي من أجل تسجيل هدف يعزز حظوظه في التأهّل، خاصة مع انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، بينما اكتفى الفريق الفرنسي بالدفاع حرصًا على عدم تلقي أهداف.

وشهدت الدقيقة الثانية أول فرصة لبرشلونة، بعدما أرسل كوتينيو كرة عرضية إلى لويس سواريز، لكن الحارس البرتغالي أنتوني لوبيز التقط الكرة، قبل أن تصل إلى المهاجم الأوروجواياني.

وفي الدقيقة الرابعة، سدّد ميسي كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس البرتغالي تألّق وأخرجها لضربة ركنية.

ودخل ليون أجواء المباراة في الدقيقة التاسعة، حيث سدّد لاعب الوسط ندومبيلي كرة قوية من خارج منطقة جزاء برشلونة، لكنها لم تهدد مرمى تير شتيجن.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 15، بعد عرقلة جيسون ديناير مدافع الفريق الفرنسي لسواريز داخل منطقة الجزاء، لينفذها ميسي بنجاح في مرمى ليون، معلنًا تقدم فريقه 1/صفر.

وفي الدقيقة 20، جاءت أخطر فرصة لليون في الشوط الأول، بعد أن مرّر الهولندي ديباي لزميله موسى ديمبلي داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير خارج مرمى تير شتيجن، بعد أن اصطدمت الكرة بمدافع برشلونة لينجليت.

وأضاف كوتينيو الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 30، بعد تمريرة من سواريز داخل منطقة جزاء ليون.

وكان لوبيز حارس ليون قد تعرض لإصابة في الدقيقة 23، وبعد علاجه تحامل على نفسه من أجل إكمال المباراة، لكنه في النهاية لم يتمكن من ذلك، ليتم استبداله بالحارس الاحتياطي ماتيو جورجلين، ليغادر أرض الملعب وهو يبكي.

وكاد سواريز أن يسجل الهدف الثالث بعدما وصلت كرته إلى جانب القائم الأيمن لحارس ليون البديل في الدقيقة 36.

ولم تأت باقي الدقائق في الشوط الأول بجديد، لينتهي بتقدم برشلونة 2/ صفر.

وبدأ الشوط الثاني بضغط برشلونة من جديد، وفي الدقيقة 47، أضاع ميسي فرصة إضافة الهدف الثالث، بعدما مرر له البرازيلي آرثر ميلو داخل منطقة جزاء ليون ليضعها في اتجاه الشباك قبل أن يخرجها دفاع ليون.

وحاول نبيل فقير تقليص الفارق لصالح ليون، لكن تسديدته جاءت خارج مرمى تير شتيجن.

وتمكّن ليون من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 58، عن طريق لاعبه كيفن توسارت، حيث سدّد الكرة وسط زحام من دفاع برشلونة لتستقرّ في شباك تير شتيجن، لكن الحكم لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد ليثبت صحة الهدف وأن توسارت لم يكن متسللًا.

وسجّل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة، بعد أن تلاعب بدفاع ليون، ثم وضع الكرة في الشباك في الدقيقة 78.

وفي الدقيقة 80 أضاف بيكيه الهدف الرابع لبرشلونة، بعد تمريرة ساحرة من ميسي، ثم اختتم عثمان ديمبلي مهرجان الأهداف في الدقيقة 86، بعد تمريرة من ميسي أيضًا، ليضعها بين أقدام حارس ليون.

وفاز برشلونة 5/1 بمجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في مدينة ليون الفرنسية بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا غدًا الجمعة.
بواسطة : أحمد المرضي أحمد المرضي
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 14 التاريخ 07-07-1440 01:16 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:13 مساءً الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019.