• ×

متحف قصر مالك بالحبيل يحتفل باليوم الوطني 88

"العم حديش" أحببت أن يتشارك الجميع هذه الفرحة الغامرة لليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الحبيل - محمد الغابري 
وسط أجواء تراثية اجتماعية وطنية أقام متحف قصر مالك بمركز الحبيل التابع لمحافظة رجال ألمع احتفالاً بمناسبة اليوم الوطني .
تحدث صاحب متحف قصر مالك العم حديش جبان الألمعي "لناجح" قائلاً ” أننا نعيش و لله الحمد و المنة في ضل حكومتنا الرشيدة بنعمة الأمن والأمان و الإستقرار و هذا مما يستدعي الشكر والفرح ، وأضاف أن المملكة العربية السعودية قدمت الكثير للوطن و للمواطن و للعالم الإسلامي و العربي و لعل من آخرها نجاح حج هذا العام و لله الحمد .
و أضاف "العم حديش" في هذه المناسبة أحببت أن يتشارك الجميع هذه الفرحة الغامرة لليوم الوطني في وسط أجواء تراثية ليتذكر الآباء ما كانوا عليه و ما صاروا إليه و ليرى الأبناء الفارق بين جيلهم و جيل من سبقوهم ”


الجدير بالذكر أن متحف قصر مالك ينقسم إلى قسمين أحدهما متحف والآخر مقهى تراثي ويتكون من طابقين ، أما قسم المتحف فقد حوله العم حديش بن جبان إلى رفوف تصطف عليه عدة زنابيل وقبعات تهامية تعرف باسم " الطفشة " وغيرها من الأدوات التراثية ، كما تزين جدارن المتحف عدد من البنادق القديمة تعرف بالنبوت والبلجيك وسيوف وجنابي عتيقة.

الجميل فيما يحويه هذا المتحف هو صاحبه الذي لم يؤلي جهداً في خدمته وحفظ التراث.


صحيفة ” ناجح ” شاركت العم حديش بن جبان الألمعي هذه الفرحة والإحتفال باليوم الوطني 88 سائلين المولى عز وجل أن يديم على الجيمع نعمة الأمن والأمان .و أن يحفظ بلادنا و مقدساتنا و شعب المملكة من عبث العابثين و كيد الكائدين.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
بواسطة : محمد الغابري محمد الغابري
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 511 التاريخ 01-15-1440 02:15 صباحًا
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 مساءً الإثنين 10 ربيع الثاني 1440 / 17 ديسمبر 2018.