• ×

جوارديولا مهتم بتدريب أحد المنتخبات الوطنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - ناجح رأى الإسباني جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أنه مهتمًا بتدريب أحد المنتخبات الوطنية في المستقبل، من دون أن يحددها.
وقال جوارديولا في مقابلة مع برنامج "أونيفرسو فالدانو": " أمتلك دائمًا الفضول لمحاولة تدريب أحد المنتخبات الوطنية، إذا سنحت لي الفرصة أود أن أكون مدربًا لأحد المنتخبات الوطنية".
ولم يقم جوارديولا بتسمية منتخب محدد، لكنه عبر عن استمتاعه بالتدريب خارج بلاده، وقال: "تعلم اللغات، الثقافات، السفر ورؤية أماكن جديدة، هي أمور جميلة وللعائلة أيضًا".
لكن جوارديولا اعترض على فكرة تدريب المنتخب الأرجنتيني مع محاوره خورخي فالدانو، الذي سجل أحد أهداف بلاده في نهائي مونديال 1986 ضد ألمانيا الغربية (3-2): "لا، بالطبع ليس هناك"، مشيرًا إلى المتطلبات الكثيرة لتلك الوظيفة.
وأشرف جوارديولا على إحدى أنجح الحقبات في تاريخ برشلونة فقاده إلى 14 لقبًا بين 2008 و2012، بينها ثلاثة ألقاب في الليجا واثنان في دوري الأبطال، في عز فترات تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وأشاد جوارديولا كثيرًا بمدربه الراحل الهولندي يوهان كرويف: "لطالما اعتقدت أنه لم يكن مقتنعًا بكثير مما كان يقوله، لكنه كان يجبرك على تصديق ذلك، لم يكن يمتلك خططًا كثيرة للتحضير، إذ كان يثق بالآخرين، لاتخاذ قرارات التمارين، لكنه كان يمتلك خطة للعب، لم يكن ينتقل للخطة ب، بل كان يجعل الخطة ألف أقوى، وبما إنه كان في لياقة عالية، لم يكن يشرح كثيرًا بل يظهر لك ما يريد شرحه".
وأردف المدرب الذي حصد عدة ألقاب محلية وأوروبية مع برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني وفريقه الحالي مانشستر سيتي الإنجليزي: "كرويف لم يقنعني بل جعلني أقع في الحب".
بواسطة : أحمد المرضي أحمد المرضي
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 36 التاريخ 09-14-2018 02:29 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:40 صباحًا الجمعة 16 نوفمبر 2018.