• ×

"الاتفاق" ينجو من مصيدة الباطن بثلاثية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - ناجح نجح فريق الاتفاق بتحقيق فوز ثمين على أرضه وبين جماهيره على ضيفه الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في إطار الجولة الثانية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

رفع الاتفاق رصيده إلى 4 نقاط بينما تجمد رصيد الباطن عند نقطة واحدة من هزيمة وتعادل.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللعب، وهو الأمر الذي أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب واختفاء الهجمات الخطيرة على المرميين .

كانت أول فرصة تهديفية من نصيب الضيوف بالدقيقة 15حينما انفرد جوان أرانجو من الرواق الأيسر قبل أن يرسل عرضية تدخل الحارس رايس مبولحي لينقذ الموقف ويحولها لركلة ركنية .

اقترب الباطن من افتتاح التسجيل مع حلول الدقيقة 37 حين قام عبدالرحمن الظفيري بمرواغة المدافعين والهروب عبر الجهة اليمنى ليرسل كرة عرضية مميزة لمنطقة الجزاء كان بانتظارها المغربي عزيز بوحروز المنفرد تماماً بالمرمى وبرغم غياب الرقابة الدفاعية عنه تسرع في تسديد الكرة في جسم الحارس المتألق لتضيع فرصة افتتاح التسجيل .

كما هو معروف في قانون كرة القدم إذا لم تسجل ستتلقى أهدافا وهو ما حصل مع الباطن قبل دقيقتين من نهاية الشوط حينما عاقب الأرجنتيني كريستيان جوانكا لاعب الاتفاق الضيوف من أول فرصة سانحة بعد أن وصلته كرة على رأس منطقة الجزاء سددها قويه وترتد من الدفاع لتعود من جديد إليه يراوغ المدافعين ويسدد كرة أرضية زاحفة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى .

الشوط الثاني كان مغايرا لنظيره الأول من حيث الأداء والمستوى حيث ارتفع فيه نسق اللعب وظهرت فيه الفرص الحقيقية والأهداف الغزيرة من كلا الجانبين .

في الدقيقة 68 نفذ لاعبو الاتفاق جملة تكتيكية مرسومة تبادلوا فيها الكرة قبل أن تصل إلى فخرالدين بن يوسف الذي حولها عرضية متقنة على قدم حسن جمال الذي أودعها داخل الشباك بصورة مثالية لتعلن ثاني أهداف الاتفاق.

لم يتأخر رد الباطن سوى 6 دقائق عندما قلص النتيجة عن طريق المغربي عزيز بوحروز بعد أن وصلته كرة كسر فيها مصيدة التسلل قبل أن يصوب قذيفة صاروخية استقرت في شباك مبولحي الذي وقف متفرجاً لها وهي تعانق الشباك .

ولم يكتفِ الاتفاق بمشاهدة الباطن يقلص الفارق فكانت ردة الفعل سريعة بعد 7 دقائق وتحديداً في الدقيقة 81 عبر التونسي فخرالدي
ن بن يوسف الذي تلقى كرة رائعة وضعته في مواجهة المرمى قبل أن يسدد ويسجل هدف فريقه الثالث.

وتمكن الباطن مجدداً من تقليص النتيجة عبر حسن شراحيلي بعد أن تابع تمريرة بوحروز داخل شباك رايس مبولحي وعلى وقعها أعلن حكم اللقاء نهاية المباراة .
بواسطة : أحمد المرضي أحمد المرضي
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 52 التاريخ 09-14-2018 02:21 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 صباحًا الأربعاء 14 نوفمبر 2018.