• ×

"إيفي" تكشف سر استبعاد اللاعبين السعوديين عن مباريات الدوري الاسباني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - ناجح أكدت وكالة الأنباء الإسبانية، أن الثلاثي يحيي الشهري وفهد المولد وسالم الدوسري من أهم لاعبي كره القدم السعودية الذين وصلوا إلى الليجا، ورغم عدم مشاركتهم حتى الآن مع أنديتهم، إلا أنهم يتكيفون مع الكرة الإسبانية ويتدربون بشكل جيد.

وقالت "إيفي" في تقرير ترجمته عاجل: إن يحيى الشهري سيواجه بعض الصعوبات مع فريق ليجانيس على الرغم من لعبه الجيد.

ونقلت عن مساعد خوان لوبيز، المدرب السابق للمنتخب السعودي والمدير الفني الحالي لفريق ليفانتي، سيرخيو بيرنيس: "يحيي هو أحد اللاعبين الأكثر قيمة في البلاد، وكان الاختيار الأفضل مع جميع المدربين، وهو في المستوى الأمثل للتنافس، ولكنه سيحتاج إلى مزيد من الوقت".

أما بالنسبة لفهد المولد وسالم الدوسري، اللذين وقعا ليفانتي وفياريال، فقد أوضحت الوكالة أنهما سيكونان ضمن لاعبي المنتخب السعودي المشارك في كأس العالم بروسيا.

وقالت: المولد (23 عامًا)، لاعب سريع وسجل ثلاثة أهداف في تسع مباريات مع الإتحاد هذا الموسم، وأعلن فريق ليفانتي أنه "لاعب جيد ومن شأنه أن يساعدهم على الحصول على رؤية عالمية جيدة".

وأشارت إلى أن بيرنيس يؤكد "فهد لاعب جيد جدًّا وجريء وهو مهاجم يضيف كل عام عددًا كبيرًا من الأهداف، وكان أحد اللاعبين العرب ذات تصنيف متقدم كأس العالم".

وعن لاعب الهلال سالم الدوسري المحترف في صفوف فياريال، قال بيرنيس: "سالم سريع ويتمتع بالقدرة على المراوغة ولديه طاقة رائعة، لكنه غير منتظم نوعًا ما ومنطوٍ جدًّا".

أما بالنسبة للصعوبات التي ستواجه اللاعبين السعوديين في التكيف مع الدوري الإسباني، فقد أشار مساعد مدرب ليفانتي إلى "أنهم يأتون في وقت صعب من الموسم، لذلك عليهم تقديم أداء سريع لكسب ثقة المدربين".

وفي 21 يناير الماضي أعلنت الليجا، وصول تسعة لاعبين محترفين في الدوري الإسباني، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشملت قائمة اللاعبين الذين تم اختيارهم لأندية الدرجة الأول في الدوري الإسباني يحيى الشهري (ليجانيس) وفهد المولد (ليفانتي) وسالم الدوسري (فياريال).

وفي دوري الدرجة الثانية انتقل علي النمر إلى (نومانسيا) وعبدالمجيد الصليهم إلى (رايو فاليكانو) وعبدالله الحمدان إلى (سبورتنج خيخون) ونوح الموسى إلى (بلد الوليد).
بواسطة : أحمد المرضي أحمد المرضي
تعليقات 1 إهداءات 0 زيارات 260 التاريخ 02-13-2018 09:37 صباحًا
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    02-26-2018 05:07 مساءً علي حمادي :
    خطوة ممتازة ويجب الصبر عليها ... كما أنه كان من الممكن ان يتم تعريف اللاعبين على وكيل اجنبي معتمد ومستثمر جيد للاعبين ...*

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 صباحًا الخميس 24 مايو 2018.