• ×

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات: “نبراس” مشروع وطني مهم يحظى بدعم الوزارة والجهات المعنية كالبريد وشركات الاتصالات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح-واس : أشاد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن براهيم السويل بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة من خلال هذا المشروع الوطني النبيل الذي يسهم في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه، اليوم، الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” عبد الإله بن محمد الشريف والوفد المرافق له، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة، حيث رحب معاليه بالضيوف مبيناً أن ما يقومون به عمل هادف ونبيل لخدمة الوطن والمجتمع بهدف محاربة آفة المخدرات وحماية أبناء وبنات هذه البلاد المباركة من أدرانها، موجهاً بتقديم الدعم التقني للوزارة مع “نبراس” من خلال برنامج التعاملات الالكترونية الحكومية ” يسر ” وكذلك هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة البريد السعودي.
وأضاف أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” يحظى بمتابعه شخصية واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، موضحاً من خلال عرض تم تقديمه أن المشروع جاء لتوحيد الجهود في مكافحة المخدرات في المملكة.
وأبدى الدكتور السويل دعمه لمشروع نبراس، مبيناً أنه واجب وطني سواءً من قبل الوزارة أو الجهات المعنية بالقطاع كالبريد والهيئة، إضافة إلى ترحيب معاليه بإقامة ملتقى تثقيفي وقائي لمنسوبي الوزارة والجهات ذات العلاقة كهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة البريد السعودي وشركات الاتصالات الموفرة للخدمات بالمملكة.
من جانبه استعرض الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات خلال الاجتماع إنجازات مشروع (نبراس) وبرامجه الثمانية المعتمدة والخاضعة للمعايير المحلية والإقليمية والدولية، لمعرفة قياس الأثر وتطبيق هذه البرامج التطبيق الأمثل. كما اطلع الوزير السويل على الفعاليات والأنشطة التي تشمل ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها نبراس.
كما تم خلال الاجتماع بحث أوجه سبل التعاون بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتفعيل التعاون والشراكة بين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، كذلك التنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حول دعم برنامج المرصد السعودي ووضع الآليات والحلول المناسبة لتنفيذه.
وأوضح الشريف أهمية إقامة ملتقى تثقيفي وقائي في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاستفادة من خبرات وتجارب وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في دعم الجانب التقني والفني بأمانة اللجنة.
وذكر الشريف أن مشروع نبراس يأتي في إطار مواصلة الجهود للوقاية من المخدرات من خلال برامجه الوقائية والتوعوية ضد آفة المخدرات بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وشركة سابك، لتوعوية أفراد المجتمع ووقايتهم وتثقيفهم ضد آفة المخدرات.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 66 التاريخ 04-18-2017 05:33 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 صباحًا الأحد 20 أغسطس 2017.