• ×

"الظفيري" يطلق مشروعاً يجمع الشعر الفصيح والنبطي في حفر الباطن.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
حفر الباطن - عواطف الغامدي - ناجح : يعتزم الشاعر والكاتب السعودي محمد مهاوش الظفيري إطلاق مشروع يجمع به ما أنتجته منطقة حفر الباطن من شعر فصيح أو نبطي، ويدخل في هذا التصنيف أهالي هذه المنطقة أو من عملوا بها أو من أقاموا بها سنة فما فوق، ووجه الظفيري الدعوة لجميع المهتمين لمساعدته في هذا العمل وذلك عن طريق ارسال قصائد شعراء منطقة حفر الباطن (أحياء - أموات)

أما ما يخص الشعراء الأموات فيتم استقبال قصائد الشعراء من كلا الجنسين من الراحلين عن هذه الدنيا على أن لا تزيد عن عشر قصائد لكل فرد.

وما يخص الأحياء فيتم استقبال قصائد الشعراء من الجنسين على أن لا تزيد عن 3 قصائد لكل فرد شرط أن لا يزيد مجموع أبيات القصائد الثلاث المجتمعة عن 60 بيتاً من الشعر.

وقد حدد الظفيري المواضيع المرفوضة وغير القابلة للنشر وهي الهجاء، التعرض للدين، النعرات القبلية، الغزل الفاحش، انتقاد الدولة، ذكر ولاة الأمر بالسوء، أي موضوع خادش للحياء.

كما يرحب الظفيري بقصائد الشعر العربي الفصيح وقصائد الشعر النبطي، ومن لديه ديوان شعري مطبوع يتم الاكتفاء باختيار قصيدة واحدة مع التنويه عنه بالكتاب بأن له ديواناً شعرياً مطبوعاً، كما يطلب ذكر أسماء الشعراء الذين غادروا حفر الباطن ومدة اقامتهم.

وسيتم استقبال الجميع حتى الذين لم ينشروا قصائدهم في الصحف أو المجلات أو الشبكة العنكبوتية

وترك الشاعر الخيار لمن لديه الرغبة بنشر قصائده أو قصائد معارفه أو أقاربه مراسلة الظفيري على الايميل bn.shmelan@hotmail.com
بواسطة : Ibrahim assiriIbrahim assiri
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 1.7K التاريخ 08-24-2016 03:14 صباحًا
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:02 مساءً الجمعة 28 أبريل 2017.