• ×

افتتاح مهرجان العسل الثامن برجال ألمع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح - متابعات: افتتح محافظ رجال ألمع سعيد بن علي بن مبارك فعاليات مهرجان العسل الثامن وذلك بمركز الحبيل جنوب رجال المع .
وتجول المحافظ في خيمة بيع العسل التي احتوت على 18 محلاً لبيع العسل، مستمعاً لشرح من النحالين أثناء الجولة. كما اطلع على معارض الإدارات الحكومية وعيادة الأسنان وركن لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة ، وجامعة الملك خالد ، والأسر المنتجة .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مركز الحبيل أحمد ناصر كلمة أوضح فيها أن محافظة رجال ألمع تعد من أكثر المناطق التي اشتهرت بجودة منتج العسل، مؤكدا حرص واهتمام وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة العامة بالمنطقة على أن يحافظ هذا المنتج على ما عرف به من جودة من خلال المشاركة الجادة والفعالة سنوياً في هذا المهرجان من خلال إقامة المحاضرات والحملات التوعوية والورش التدريبية والزيارات الميدانية بالإضافة إلى الدورات النظرية والعملية والمعارض الإرشادية والعينات المختلفة التي تتم من خلال اللقاءات بالنحالين والمهتمين بهذه الصناعة .
بعدها ألقى رئيس جمعية النحالين برجال ألمع علي بن يحيى الحياني كلمة اللجنة المنظمة تحدث فيها عن الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لهذا المهرجان وحرصه ومتابعته لهذا المهرجان , مشيراً إلى الاستعدادات التي بذلت لتنظيم المهرجان حتى تم إخراجه بهذه الصورة المشرقة والمشرفة لخدمة النحالين وزوار المهرجان.
وأكد الحياني أن المهرجان الذي يستمر لمدة عشرة أيام سيقام فيه عدد من المحاضرات والدورات وورش العمل وزيارات ميدانية تهدف لزيادة الوعي وتثقيف النحالين والمستهلكين بهذا المنتج.
وفي نهاية الحفل سلم محافظ رجال ألمع المشاركين في المهرجان دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 11.7K التاريخ 12-17-2015 07:14 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:10 صباحًا الجمعة 19 أكتوبر 2018.