• ×

الصحف العربية تهتم بزيارة أوباما للسعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - ناجح : أبرزت العديد من الصحف العربية الصادرة الأربعاء أهمية زيارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، للسعودية على صفحاتها الأولى.

وقد قطع أوباما زيارته للهند من أجل الذهاب إلى الرياض لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله وعقد جلسة مباحثات مطولة مع العاهل السعودي.

تقول صحيفة الوطن السعودية في عنوانها الرئيسي: " قمم العهد الجديد تبدأ بأميركا".

وكتبت الوطن في افتتاحيتها تقول إن"حضور رئيس قطب العالم للتعزية ومباحثاته مع الملك سلمان بن عبدالعزيز دليل آخر على المكانة الدولية للمملكة، وأثرها الواضح على السياسة والاقتصاد الدوليين".

وتضيف أن "الولايات المتحدة في أشد الحاجة إلى استمرار التعاون الثنائي مع المملكة، خصوصا مع الاستقرار السياسي والاقتصادي اللذين تعيشهما المملكة وسط هذا الشرق الأوسط الذي يموج بالقلاقل والفتن."

وفي السياق ذاته، يقول يوسف الكويليت رئيس تحرير جريدة الرياض السعودية أن "الأهمية في اللقاءات أن البلدين وقياداتهما على دراية تامة بحاجتهما لبعضهما ليس على الصعيد الثنائي، وإنما على الدور المطلوب في إدارة الأوضاع الراهنة المضطربة في المنطقة وخارجها".

ويضيف الكويليت "لا نريد استباق النتائج الا أن هذا التواجد الأمريكي، وبهذا الحجم يضعنا أمام رحلة جديدة في ترسيخ تعاون البلدين وبروح المصالح المشتركة قبل غيرها".

وعلى نفس المنوال، تقول صحيفة الوسط البحرينية إن "أوباما يعزز علاقته بالسعودية وسط حالة اضطراب بالشرق الأوسط ".

ومن جانبها، أبرزت الشروق المصرية "الاستقبال الخاص لأوباما في الرياض".

وأشارت إلى أنه"خلافا للاستقبال البروتوكولي المعتاد لزعماء وقادة الدول الذين وصلوا إلى الرياض، على مدى الأيام الماضية، لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز' استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، برفقة ولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف، الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس في مطار الملك خالد في الرياض، استقبالا رسميا".

وتقول السفير اللبنانية أيضا "4 ساعات في ضيافة الملك سلمان وأكثر من 'واجب عزاء' ؛أوباما يطمئن الرياض في 'عهدها الجديد': نحن معكم!"

وتوضح الجريدة أن "الثقل الذي تمثله الزيارة بالنسبة إلى كل من الرياض وواشنطن، قد ظهر في طبيعة الوفد الأميركي المرافق لأوباما، والذي ضم كبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين والسياسيين، من الإدارة الحالية والإدارات السابقة.

وظهر أيضاً في حضور مختلف الأمراء من الأسرة المالكة في المطار، وفي التغطية الإعلامية المكثفة والمباشرة لمحطات التلفزة السعودية لما قبل وصول الضيف الأميركي وساعات زيارته القصيرة".
بواسطة : صحيفة ناجحصحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 160 التاريخ 01-28-2015 06:57 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 مساءً السبت 23 سبتمبر 2017.