• ×

مرافقو أوباما يستعرضون بانبهارٍ "قصر عرقة".. وقائمة الطعام تضم الجريش والقرصان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - مصادر : نشر عدد من الصحفيين المرافقين للرئيس الأمريكي باراك أوباما في زيارته للرياض اليوم صورًا مع تعليقاتهم وانطباعاتهم حول استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للرئيس الأمريكي وجلسة المباحثات التي عقداها، وأحداث أخرى خلال الزيارة.

وعرض الصحفيون قائمة طعام المأدبة التي أقامها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لضيفه الرئيس أوباما والوفد المرافق، والتي تضمنت مقبلات ومشويات لحوم ودجاج عربية، ومأكولات بحرية، فضلا عن الجريش والقرصان، أما الحلوى فكان من بينها "أم علي" وسلطات فواكه.

ونشر الصحفيون صورًا لمسجد أثناء وقت أذان الصلاة في الرياض، وحاملي العود والطيب في قصر عرقه، وموكب أوباما ذي الـ ‏70 سيارة والذي وصف بالموكب الضخم، والفرقة الموسيقية التي تعزف السلامين الوطنيين، ثم أعلام البلدين ترفرف على مطار الرياض. ‏ ‏

ومن التعليقات برز تعليق على صورة أوباما وهو يسير في قصر عرقه حيث علق أحدهم على الثريات المصنوعة من الكريستال التي تظهر في الصورة، بينما وصف آخر الممرات في قصر عرقه بأنها من افضل الممرات التي رآها في حياته من حيث روعة الأرضيات.

كما أظهر المرافقون صورًا للقاء بين كوندليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وميشيل أوباما حرم الرئيس الأمريكي في بهو الاستقبال، وصورًا عديدة لاستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان للرئيس الأمريكي في ‏المطار، واجتماعهما في قصر عرقة، ثم توجههما لجلسة مباحثات ثنائية بعد الغداء.

وعلق أحدهم على ظل طائرة الرئاسة الأمريكية "اير فورس وان" وهي على وشك الهبوط في الرياض بأنه يرى مساحة ضخمة من الأراضي الصحراوية، ولفت أحدهم في حفل الاستقبال في قصر عرقه إلى وجود صورة الملك المؤسس ‏عبدالعزيز آل سعود رحمه الله والملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأظهرت إحدى الصور جون برينان رئيس الاستخبارات الأمريكية CIA في قصر عرقه، كما نشرت عدة صور لتحية الوفد المرافق لأوباما لخادم الحرمين الشريفين ‏وأظهرت الصور أوباما وهو يقدمهم بنفسه لخادم الحرمين مثل جيم بيكر، وجون ‏مكين وغيرهما. ‏

وأبدى أحد المرافقين ملاحظة على بوابات قصر عرقه حيث قال إنها تشبه إلى حد كبير بوابات "استوديوهات بارامونت السينمائية" في هوليوود.

كما نشرت صورة لحديث جانبي لأوباما والسفير الأمريكي بالرياض جوزيف وستفال، وأبرزت صورة أخرى الرئيس الأمريكي يصافح وزيرة الخارجية الأمريكية ‏السابقة كوندليزا رايس قبل لقائها بخادم الحرمين الشريفين.

الصحفيون الذين نشروا الصور هم أنجيلا غرايلنج، وهي ‏مراسلة في البيت الأبيض، ومازن حايك وإدوارد اسحق.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 182 التاريخ 01-28-2015 10:41 صباحًا
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:59 مساءً الأحد 22 أكتوبر 2017.