• ×

خاشقجي: قناة "العرب" لن تكون "الجزيرة" أو "العربية".. والوليد تكفّل بميزانيتها لـ 10 سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - مصادر : تعهد مدير قناة العرب الإعلامي جمال خاشقجي أن تلتزم القناة التي ستنطلق الأول من فبراير القادم بأن تكون مصدراً للخبر وليست حزباً سياسياً ينصر فريقا دون آخر، مشدداً على التزام القناة المهنية في نقل الأخبار من مصادرها وتحري المصداقية دون تلوّن أو انتقائية.

وأضاف وفقا لصحيفة "سبق" أن القناة ستقف على مسافة واحدة من الجميع وتبث الأخبار اليومية في السياسة والاقتصاد وغيرها، وستسمح لأصحاب كل رأي بالتعبير وشرح وجهات نظرهم، مشيراً إلى أن القناة سيكون لها توجهها المختلف عن قناة "الجزيرة" وقناة "العربية"، ولن تكون سعودية فقط بل لكل العرب.

ولفت خاشقجي إلى أنه سيسعى لتحقيق الاستقرار المالي للقناة وفق قواعد تجارية لرفع دخلها ودعمها إعلانياً رغم صعوبة ذلك، مشيراً إلى أن الأمير الوليد بن طلال أعلن التزامه بدعم القناة بميزانية كاملة لمدة عقد كامل (10 سنوات)، مع وعده بعدم التدخل فيها وأن يحميها من التدخلات من أي نوع.

وأشار إلى أن بث القناة من البحرين وليس من السعودية يرجع إلى أنه لا يوجد نظام في السعودية يسمح ببث قناة إخبارية خاصة من الأراضي السعودية، فرغم السماح للإذاعات الخاصة بالعمل في الداخل السعودي إلا أنها لا ترخص للقنوات الإخبارية الفضائية الخاصة.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 129 التاريخ 01-27-2015 05:57 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 صباحًا الأربعاء 24 مايو 2017.