• ×

أمانة الشرقية: إغلاق 85 منشأة.. وإنذار ومخالفة 5392 منشأة خلال اسبوعين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - مصادر : أغلقت أمانة المنطقة الشرقية 85 منشأة، ورصدت4030 مخالفة، ووجهت 1362 إنذارًا، خلال حملة ميدانية في حاضرة الدمام استمرت لمدة أسبوعين .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن الزيارات الميدانية التي نفذتها الأمانة، شملت عددًا من المنشآت الغذائية, منها البوفيهات، والمطاعم، ومحلات إعداد الوجبات السريعة.

وبين الصفيان، أنه تم خلال الجولات التفتيشية إتلاف أكثر من 177 كيلو جرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، فيما بلغ حجم السوائل التي تم إتلافها 281 ألف لترًا من المواد السائلة، مشيرًا إلى أن نسبة المخالفات تمثل 164 % ، فيما بلغت نسبة الإنذارات 53 % ، والتغريم 36 % .

ولفت الانتباه إلى أن المخالفات التي تم رصدها تضمنت تشغيل عمال لا يحملون شهادات صحية، وسوء التجهيزات، وسوء حفظ المواد الغذائية، ومخالفة شروط النقل والتعبئة والتخزين، وعدم لبس الزي الموحد أثناء العمل، وتدني مستوى النظافة العامة، بنسب متفرقة بين هذه المنشآت.

وأشار الصفيان، إلى أنه تم تحرير 314 تعهدًا، لعدد من المحال المخالفة، حيث تم إعطائها مهلة زمنية مؤقتة لتصحيح أوضاعها، مؤكدًا أن الحملة مستمرة بهدف التأكد من رفع المستوى الصحي لجميع المنشآت الصحية، إضافة إلى التأكد من مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية والممارسات الصحية للعاملين فيها .
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 136 التاريخ 01-27-2015 05:51 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 مساءً الأحد 22 أكتوبر 2017.