• ×

تأخر الإخلاء الطبي يتسبب في وفاة قصي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - مصادر : توفي الطفل قصي الذي يرقد في غيبوبة بمستشفى النساء والولادة بأبها نتيجة إصابته بالتهاب رئوي عن عمر يناهز العامين ونصف العام، بعد تهاون وزارة الصحة في إسعافه وإجراء الإخلاء الطبي له بحجة أنه يتنفس صناعيا.

وكانت والدته المواطنة ليلى طلبت من المسؤولين في الصحة النظر في حاله طفلها «قصي» لكنها لم تجد استجابة من قبلهم في علاجه بأحد المستشفيات المتخصصة بأمراض الأطفال، بعد أن قدمت عدة خطابات للوزارة قوبلت بالرفض بحجة أن ابنها كان يعيش على أجهزة التنفس ولا يحتمل تغيير وضعه.

وأوضحت ليلى، أنها قدمت أوراق ابتعاثها قبل عدة أشهر بعد أن باعت جميع ممتلكاتها، كما تقدم زوجها بالاستقالة للسفر إلى خارج السعودية لإكمال دراستهما، وقبل سفرهما بعدة أسابيع ذهبت إلى مدينة جازان لتوديع عائلتها، وخلال وجودها بصحبة عائلتها مرض طفلها، ونقل إلى أقرب مستشفى، ليتضح أنه يعاني من التهاب رئوي حاد دخل على إثره في غيبوبة.

وتضيف ليلى «خاطبت عدة مسؤولين في وزارة الصحة، ووافقوا على نقل الطفل إلى مستشفى في أبها يفتقر إلى الأجهزة والمعدات الطبية التي قد تساعد في علاج «قصي»، ولم أجد سوى أجهزة تنفس تحيط به بشكل يومي، وعند استيقاظه يضطر الفريق الطبي إلى تخديره كاملا حتى لا ينزع الأجهزة الطبية عن جسده، حتى وافته المنية.

من جهته، أشار متحدث الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة عبدالوهاب شلبي، إلى عدم توفر إمكانات طبية في المستشفى الذي نقل إليه الطفل، حيث يتم مخاطبة الجهات الأخرى عن طريق إدارة التنسيق، وبحسب الحالة والتقرير الصادر عن الأطباء يتم نقله المريض من عدمه، وقد يمنع الأطباء عملية النقل كون الحالة حرجة ولا يناسبها النقل من مستشفى لآخر.

وقال شلبي «الوزارة قد تتواصل مع المستشفى المشرف على حالة الطفل المريض لمعرفة ماهية الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن الحالة، وكيفية وصولها إلى المستشفى، وأخذ معلومات كافية عنها، والنقل إلى مستشفى يملك الإمكانات الطبية مرهون بالتقارير الطبية، مشيرا إلى أنه يجب على المواطنة التقدم بشكوى في الشؤون الصحية التابعة للمنطقة على الرقم 933 لمتابعة ملف الحالة.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 129 التاريخ 01-25-2015 10:06 صباحًا
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:43 مساءً الخميس 29 يونيو 2017.