• ×

"حواز" تنفذ برنامج "إدارة الذات والتوافق النفسي" بالخيمة النسائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محايل - خالد مقروي : برعاية معهد دراسات الخليج العالي للتدريب والتعليم.. أقيم مساء أمس الاثنين ٢٨/٣/١٤٣٦ برنامج تدريبي بعنوان (إدارة الذات والتوافق النفسي) بالخيمة النسائية بقرية مهرجان محايل أدفأ مع المدربة ملهية حواز سفيرة التنمية البشرية.
قدمت الأمسية الأستاذة فاطمة أحمد فتحي وحفزت تفكير الحاضرات قبل انطلاق البرنامج بسؤال استثارة (ماذا تعرفين عن المنطقة المجهولة!!
واستهلت المدرّبة بعد التعارف بتأملات في آيات قرآنية من قوله تعالى وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ فَلَمَّا جَنَّ عَلَيْهِ اللَّيْلُ رَأَى كَوْكَبًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَا أُحِبُّ الْآفِلِينَ..) وقالت : بحث إبراهيم عليه السلام عن الآله عن الرب جل في علاه الذي توصل فيه لوجود خالق للكون دعا البشرية لتوحيده ونبذ عبادة من سواه.
وأضافت : من هذا المنطلق حياتنا في بحث دائم لاسيما وهذه سمة القرن الحالي فلو كل فرد في المجتمع أدرك حقيقة نفسه ونزعاتها وانفعالاتها وفهم جوانب القوة والضعف في تكوين ذاته لاستطاع أن يوجه طاقاته الذاتية وامكانات شخصيته بقليل من التوجيه والإرشاد الخارجي الوجهة التي تحقق له النجاح في حياته وفي وظيفته.
وأكدت : إن معرفة الذات ليست أمراً مستحيلاً ولكنهم قليلون أولائك الذين يفهمون ذواتهم حق الفهم ويكتشفون إمكاناتهم وطاقاتهم الكامنة التي أودعها الله عز وجل فيهم.

image

image
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 441 التاريخ 01-21-2015 07:36 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:37 مساءً الأربعاء 23 أغسطس 2017.