• ×

القضاء ينقذ فتاةً يتيمة تمتلك ثروة طائلة من عضل عمّيها.. ويقضي بتزويجها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - مصادر : قضت محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة بتأييد الأحكام الابتدائية الصادرة عن المحكمة العامة بجدة برفع ولاية عمي فتاة يتيمة عنها، لتكون الولاية للحاكم الشرعي، مقررةً تزويج الفتاة من شابٍ تقدم لها إثر ثبوت كفاءته.

وجاء الحكم عقب تثبّت المحكمة من عضل عمي الفتاة (في الثلاثينات من عمرها) لها، ما تسبب فى عنوستها، بهدف الاستئثار بورثها الكبير، رغم تقدم عريس لها من ذوي الكفاءة في الدين والحسب والنسب.

وكانت الفتاة من إحدى المحافظات التابعة لمدينة جدة قد تقدمت بدعوى للمحكمة العامة تفيد فيها بأن عميها يرفضان زواجها من عريس تقدم لها، مؤكدةً أنها يتيمة ومطلقة وليس لها إخوان، طالبة إثبات عضلها وتزويجها عن طريق المحكمة.

وقال وكيل الفتاة المستشار القانوني سعد الباحوث إنه كان حريصاً على معرفة كل تفاصيل قضيتها والجلوس مع العريس الذي تقدم لها للتأكد من كفاءته لهذه الفتاة اليتيمة والسؤال عن التزامه وخلقه بين معارفه الذين أثنوا عليه كثيراً وعلى صفاته الحميدة والتزامه بأمور دينه.

وتابع وفقاً لصحيفة "المدينة" أنه تبيَّن كذلك لناظر القضية أثناء مثول عميها في مجلس القضاء أن أحدهما يريد تزويجها لولده بهدف الاستئثار بنصيبها من العقارات والعماير والأراضي التي ورثتها عن والدها المتوفى.

ولفت إلى أن الفتاة أعلنت في مجلس القضاء أن ابن عمها ليس زوجاً مناسباً لها للعديد من الأسباب منها فارق السن والتعليم، حيث إنها حاصلة على المركز الأول في الشهادة الجامعية مع مرتبة الشرف بأحد التخصصات العلمية النادرة، مطالبةً بتزويجها من الشاب الذي يرفضه عماها.

وأضاف أن ناظر القضية أصدر حكمه بتزويج الفتاة للشاب الذي تقدم لها ووافقت عليه، لثبوت عضل عميها، بعد رفع ولايتهما عنها وجعل الولاية للحاكم الشرعي.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 264 التاريخ 01-18-2015 08:25 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 صباحًا الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.