• ×

الحملات التفتيشية بالمنطقة الشرقية تضبط " 208 " مخالفات لنظام العمل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة ناجح الإلكترونية - واس : نفذ فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية على مدى أسبوع عددا من الحملات التفتيشية المشتركة بالتنسيق مع الشرطة والجوازات والبلديات وأمن المهمات , وأسفرت عن العديد من المخالفات لنظام العمل والإقامة في جميع محافظات المنطقة .

وأوضح مدير إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية حمد بن ناصر الصقور أن هذه الحملات المشتركة التي نفذها كل من مكتب عمل بقيق , الجبيل , حفر الباطن , وحاضرة الدمام والتي استهدفت عدة مناطق مهمة , أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات بلغت ( 208 ) مخالفات منها " 85 " مخالفة للمادة 39 وهي العمل لدى الغير و "3 " مخالفات للمادة 38 وهي العمل في غير المهن المدونة في رخص العمل بالإضافة الى " 123 " مخالفة لمواد مختلفة وقد تم استكمال إجراءات ضبط المخالفات جميعها حسب الإجراء المتبع وإحالة المخالفين إلى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية .

كما تم القبض على " 40 " عاملا مجهول الهوية بالإضافة إلى " 5 " عمال يحملون إقامات ووثائق مزورة وتم إحالتهم فورا إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم وجاري التنسيق مع الجهات الأمنية لمتابعة الجهات المشغلة لها .

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية الدكتور محمد بن عبدالرحمن الفالح أن هذه الحملات جاءت إنفاذاً لتوجيهات سمو أمير المنطقة وبدعم معالي وزير العمل ومعالي نائبه ?لضمان جودة العمل , شاكراً كل شركات القطاع الخاص المتجاوبة مع فرع الوزارة .

وأهاب الفالح بجميع أصحاب الشركات بعدم تشغيل العمالة المخالفة والحرص على الاستفادة من نظام " أجير " وهو نظام وضع للتسهيل على كيانات الأنشطة الاقتصادية والأفراد عند الحاجة للعمالة ولمواجهة حاجة مؤقتة أو للاستفادة من خدمات موفر خدمة ولتوثيق هذه العمليات بحيث لا تعد مخالفة لحظر تشغيل عامل لدى جهة غير الجهة التي سجلت رخصة عمله وإقامته عليها .

وقال " لقد صمم نظام أجير لخدمات الأعمال لينظم عملية الإعارة من أي نشاط اقتصادي إلى أنشطة اقتصادية محددة تحتاج إلى عمالة لتغطية احتياجات مؤقتة مثل نشاط التشييد والبناء أو نشاط له استثناء مرتبط بطبيعته كالجمعيات الخيرية.
بواسطة : صحيفة ناجح صحيفة ناجح
تعليقات 0 إهداءات 0 زيارات 289 التاريخ 01-16-2015 05:13 مساءً
التعليقات ( 0 )

تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:17 صباحًا الخميس 14 ديسمبر 2017.