• ×

بنفسج العسيري

فقط تأمل .!!

بنفسج العسيري

 0  0  448
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
((بسم الله الرحمن الرحيم ))

( أَفلَاَ يَنظُرُونَ إِلَى الإبِلِ كَيفَ خُلِقَت , وَ إِلَى السَمَآءِ كَيفَ رُفِعَت
وَإِلَى الجِبَالَ كَيفَ نُصِبَت , وَإِلَى الأَرضِ كَيفَ سُطِحَت , فَذَكِر إِنَّمَآ أَنتَ مُذَكِرُ , لَّستَ عَلَيهِمِ بَمُصَيطِر ...) .
فلنقف جميعاً وقفت تأمُل , تأمَل حولك , تأمَل في نفسك , تأمَل في غيرك
تأمَل خلق الإبل ,رفع السماء , نصب الجبال , سطح الأرض ...كل هذه أدلة وبراهين ممن بيده كل شيئ وهي تدعونا للتأمُل : وإن تأملنا سنجد أن كل مايدور حولنا وكل مانجده بأنفُسنا وكل مانجده في غيرنا مسآره مختلف وله طابع خاص لكل شخص ويجب حقاً أن نتأمل فيه !
تأمل في نفسك وفي هيئتك وكيف خُلقت على هذه الهيئة وكيف أن لك نمط مختلف عن الآخرين وكيف أن لك حياة ومنهج وسياسة تختلف عن البقية !
تأمل في غيرك وفي هيئته وكيف خٌلق على هذه الهيئه وكيف أن له نمط مختلف عنك وعن غيرك وكيف أن له حياة ومنهج وسياسة تختلف عنك وعن البقية !
كل شيئ إن تأملنا فيه في هذه الحياة سنلاحظ أن له قصة أسطرها مختلفة عن أسطر البقية ومواضيعها أيضاً مختلفة فهي تتبع منهج وسياسة مغاير ومختلف .
إن حزنت لن يحزن معك الجميع , وإن فرحت فلن يشاركك الجميع فرحتك لن تُحاسب على عمل قآم به غيرك إلا في أندر الحالات, ولن يُحاسب شخص على عمل قمت به إلا في أندر الحالات , فحياتك مرسومه لك , وتأمل ..هل قبرك سيدخله سواك ..؟!!
وسعادتك هي لذاتك فقط! فلا تربطها بسعادة شخصُ آخر , فالمنهج الذي تتبعه والطريق الذي تسير عليه لايسير معه الشخص نفسه فهوا يتبع الطريق الآخر أو يسير بأتجاه معاكس .
فكما نعلم الكل يتبع مسآراً وروتيناً معينناً خاصاً به مُغاير عن الآخرين
إذاً الجميع لهم مسآر خاصُ بهم كلاً يختلف عن الآخر , وتأمل ..هل أعيُننا هي من ستشاهد العالم بنظرة جميلة أم قبيحة ؟ أم هي أعيُن الآخرين ..!
وأنت من سيقف وقفت تأمُل ..ليرى أي الطريق يسير وأي المنهج يتبع طريقاً "مفروش ببساطِ أحمر يزينه الورد " أم طريقاً " شائكاً يحمل معه من العقبات والمشقات الكثير " ربما البعض يحكي أن هذه ( أقدار ) نعم ولاكن أتخاذ الأسباب لآبُد منها .
قف متأملاً وأنظر للعالم من حوالك وابدأ ( متوكلاً على الله )ومن ثم أرسم لوحتك بغض النظر عن ماتواجه فقط أرسم مايخطرعلى بالك وتذكر بأن هذه اللوحة خاصة بك لن يشاركك فالرسم أحد ربما البعض سيساعدك من خلال توجيهك أو نُصحك ولا كن بالنهاية حقوقها محفوظة لك أنت فقط .!
وبالأخير هي حياة واحدة أُنظر لها بنظرة تفاؤل وطموحَ عآلي .!
وهي لوحة وآحدة أبدع وتفنن فيها وأجعلها مختلفة ذات طابٍع خاص ومنهجَ مُغاير .!
وهي فقط وقفت تأمُل ...

 0  0  448
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : فضه عسيري

كطفلة تتعثر بالمشي أمام والديها يضحكهما...


بواسطة : حمزة السيد

من خﻻل متابعة مدققة للأجيال المتعاقبة من أبناء...


بواسطة : حمزة السيد

اختصر المسافات وتعال بلدة الفريق المشعة...


بواسطة : "المعية"

تلك الحمامة البنية، منذ أشهر وهي تقف على شرفة...


بواسطة : حمزة السيد

بلدة الفريق عنوان الجمال. .بلدة الفريق دار...


بواسطة : حمزة السيد

التصور للنهائي العاشر من قبل الأجهزة الفنية...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:58 صباحًا الإثنين 21 أغسطس 2017.