• ×

عبدالله الصعب

غلطة الشاطر بعشرة

عبدالله الصعب

 3  0  778
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


لو نظرنا إلى إسم الوزارة نجد أن الذي اخترع هذا الإسم بدأ بالتربية قبل التعليم فتعليم بلا تربية مثل مال بلا أمان فلايمكن لو أعطيت كنوز الدنيا وأنت تفتقد الأمان فلن تجد لهذا الكنز بكثرته ووفرته لذة وسعادة وراحة بال فكذلك التعليم إذا صاحبه قلة أدب وقلة الوازع الديني الذي يستشعر فيه المعلم أو المعلمة الأمانة التي حمل إياها وكذلك يستشعر أنه ورث هذه المهنة من المعلم الأول للبشرية صلوات ربي وسلامه عليه فإنه يصبح في هذه الحاله تعليم ممزوج بكثير من المشكلات .

التعليم ليس مجرد تعلم القراءة والكتابة فهناك من يجيد القراءة والكتابة بكل إحترافية لكن تجده يخرج من سجن ويدخل في الآخر أما بقلة أدبه مع الله جل وعلا في ارتكاب المحرمات أو بقلة أدبه مع خلق الله وما رأينا وقرأنا عن الأحداث التي صاحبت التعليم من بعض المعلمين أو المعلمات وأخذ يردون فيها الناس ويصدرون .

فمنهم من أخذ هذه الأحداث شماعة تعلق عليها أخطاء المعلمين ومنهم من دافع عن المعلم المخطئ أو المعلمه المخطئة بحجة أن المعلم مستهدف من كل البشر ويرمونه بما لايليق به كمعلم ومربي أجيال .

ولكي نقول الحقيقة التي لا جدال فيها فخطأ المعلم على طالب أو المعلمة على طالبة خارج نطاق التعليم من الأمور التي لا يمكن أن يسكت عليها ولي أمر طالب أو طالبة فهو لم يبعث فلذة كبده لكي يهان أمام زملائه الطلاب فضلاً عن نشره في مقطع يوتيوب شاهده الصغير والكبير المتعلم وغير المتعلم .

والأيام حبلى بأكثر من هذا سواءً في دائرة التعليم أو خارجه ولكن ما أود قوله لكل معلم أو معلمة أن يستشعروا الأمانة ويقتدون بمن علم الناس الكتاب والحكمة وقد عصفت بهم رياح أخطاء عديمي الضمير من المعلمين أو المعلمات لا تحزنوا فالقاعدة الدنيوية تقول الشر يعم والخير يخص أما القاعدة الأخروية فهي تقول ( كل نفس بما كسبت رهينة .. ) فسيروا بخطى ثابتة وخذوا حذركم .
.... فإن غلطة الشاطر بعشرة .

 3  0  778
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : "المعية"

البعض يمتعض من أن كتابات بعض من يقرأ لهم من...


بواسطة : ناصر بشير

الماء من أهم مقومات الحياة التي لا غنى عنها ؛...


بواسطة : مي نوري طيب

في بداية هذا الشهر الكريم، أحببت أن أنقل لكم...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة قمنا بتنظيم وجبة الفطور...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية الصيام من...


بواسطة : مي نوري طيب

عندما تتهيأ النفس ويرتقي الإدراك في تأمل فوائد...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 مساءً الخميس 29 يونيو 2017.