• ×

احمد المنجحي

(حملة لا تقبل الفشل)

احمد المنجحي

 1  0  677
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


تنطلق الحملة التصحيحية لأوضاع العمالة في السعودية هذا اليوم بعد مخاض عسير وتجاذبات سياسية لسفارات الدول التي كانت عمالتها مستهدفة بالتصحيح ،وتمديد المهلة التصحيحية والتي كان المقرر لها أن تكون قبل أربعة اشهر. غداً سوف تبدأ الحملات التفتيشية والتي ستشترك فيها عدة جهات حكومية وهو ما يجعل نجاحها بشكل أفضل من الماضي والذي كان يعتمد فقط على إدارات محددة في وزارة الداخلية .

وزارة العمل سوف تكون حاضرة جنباً إلى جنب مع وزارة الداخلية للحصول على عمل تكاملي لا يقبل سوى النجاح .
إن العوده والنظر الى الماضي شئ محبط فحملات القبض على مخالفي نظام الأقامة والعمل كانت لا تعدوا أن تكون حملات براقة إعلامياً بشعاراتها الرنانة .
كانت العمالة المخالفة لا ترى في القبض عليها سوى فسحة زمنية ورحلة سياحية لإعادته إلى بلده ثم لا يلبث أن يعود هذا المخالف ومعه جيش من أبناء جلدته.

ذلك كان يحصل لغياب العقاب الرادع لمخالفة أنظمة البلد وأيضاً غياب التنسيق بين الأجهزة الحكومية فبمجرد القبض عليه يتحول المخالف الى عبء على إدارة الوافدين للجوزات.

لقد احتضنت سوق العمل في السعودية لعشرات السنين ملايين العمالة والتي ساهمت في بناء الوطن ولكن جزءً كبيراً منها شكل ثغرات أمنية في المجتمع ، و ساهم بشكل أو بآخر في خروج مليارات الريالات من الإقتصاد الوطني ، وخلف مشكلة البطالة التي نحتاج لسنوات من المراقبة لسوق العمل وتوفير الأجواء لتوطين العمالة وتدريبها.

السعودية بإقتصادها الكبير يتسع لملايين العمالة من كل بقاع الأرض نحن نحتاج الى الدكتور البارع، والمهندس المتمكن، والنجار الحذق، والسباك المتمرس، والسائق الواعي.
كل ذلك بشكل قانونياً حتى يتم توفير الحماية لهُ أولاً وحتى يكون لبنة في بناء المجتمع.


(همسة)
عزيزي المواطن أنت بين أمرين أن تقف الموقف السلبي كما كان في الماضي فتذوق مرارة الفشل مرة أخرى. أو أن تكون إيجابياً فنقطف ثمرة النجاح مستقبلاً حالماً وآمناً لأبنائنا.

بواسطة : احمد المنجحي
 1  0  677
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : "المعية"

يعيش الإنسان في هذه الحياة كقارب صغير، وسط بحر...


بواسطة : "المعية"

البعض يمتعض من أن كتابات بعض من يقرأ لهم من...


بواسطة : ناصر بشير

الماء من أهم مقومات الحياة التي لا غنى عنها ؛...


بواسطة : مي نوري طيب

في بداية هذا الشهر الكريم، أحببت أن أنقل لكم...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة قمنا بتنظيم وجبة الفطور...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية الصيام من...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً الإثنين 24 يوليو 2017.