• ×

علي مفرح المنجحي

المتقاعد امره في سلة المهملات

علي مفرح المنجحي

 0  0  968
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نسمع بدراسات من مجلس الشورى يختص بشأن المتقاعدين و نسع بانتقادات اعضاء المجلس بخصوص مؤسسة التقاعد و ما يعنى بزيادة في رواتب المتقاعدين و لكن لازالت مؤسسة التقاعد لا يهمها ما يدرسه مجلس الشورى و كأنه لا يعنيها من الامر شيء . و لا تصغي لما يوجه اليها من انتقادات فهي تعمل فقط على مكانتها .
و برغم الدعم الذي تتلقاه من الحكومة قد تصل الى 2,5 مليار ريال ألانها تحاول اقناع العامة ان عليها عجز ولا تستطيع ان تغطي تكاليف صرف زيادات في رواتب المتقاعدين و لا ميزات مالية ثانية .
تقصد بهذا انها لا تستطيع المؤسسة ان تعطي المتقاعد بدل سكن أو سداد الفواتير مثل ما قامت به الشؤون الاجتماعية في الضمان الاجتماعي , و لا تستطيع المؤسسة ان تعطي للمتقاعد اثاث لمنزله بصفة دوريه , و لا تستطيع المؤسسة ان تعطي للمتقاعد أي ميزة يتمتع بها في ما من شأنه ان يخفف عنه من اعباء المصاريف التي اثقلت كاهله في زمن ارتفاع الاسعار و جشع التجار في امتصاص اموال الميسورين من الموظفين و اصحاب الدخل المتوسط فما بالك في المتقاعد المحدود الراتب و الباقي على حاله طوال حياته و ماذا عن الفقير الذي لا يملك إلا جهده و لم يحظى بوظيفة تضمن له لقمة العيش في ضل انقطاع الموارد من المهن لاسيما الذين لا يوجد عندهم شهادات مهنية او تعليمية .
فأظن ان وجه المقارنه متقارب بين المتقاعد و الذي لا يوجد إلا اجتهاده في الحياة بين ما المتقاعد خدم في بلده عمر قضى فيه على نشاطه و قوته واضحى في مثوى الرجيع التهالك .
ليس له إلا اسم الراتب يذهب في ظرف وجيز يأتي عليه و قد رصد له ما يذهبه .
هذه معاناة المتقاعد .
و من هنا نناشد المسئولين في الحكومة النظر في وضع المتقاعدين فلدى المؤسسة و سائل اخرى تستطيع من خلالها التخفيف عن المتقاعد من اعباء الحياة , ومنها بدل السكن و الاثاث و الفواتير و المصاريف المدرسية .
جديرا بالمؤسسة ان تتبنى مثل هذه الامور كبدل عن الزيادة في الراتب الشهري و مكافأة له مقابل الجهود التي امضى فيها ثلثي حياته في خدمة الوطن .

 0  0  968
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : حمزة السيد

من خﻻل متابعة مدققة للأجيال المتعاقبة من أبناء...


بواسطة : حمزة السيد

اختصر المسافات وتعال بلدة الفريق المشعة...


بواسطة : "المعية"

تلك الحمامة البنية، منذ أشهر وهي تقف على شرفة...


بواسطة : حمزة السيد

بلدة الفريق عنوان الجمال. .بلدة الفريق دار...


بواسطة : حمزة السيد

التصور للنهائي العاشر من قبل الأجهزة الفنية...


بواسطة : حمزة السيد

مجد العبادلة فعﻻ فريق عاشق البطوﻻت وبنهم...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:19 صباحًا الأحد 20 أغسطس 2017.