• ×

محمد عمير الشقيقي

بطولات الشباب نواة للكبار

محمد عمير الشقيقي

 0  0  462
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تعد البطولات التي تهتم بالشباب سواء على مستوى الدوريات او على مستو الحواريات ماهي الا نواة للكبار .. فالنشء هو بحاجه لمثل تلك الدورات والبطولات الرياضية في جميع الرياضات سواء كرة القدم وهي اللعبة الشعبية الاولى او باقي الالعاب ..فهي مهمة بشكل كبير لتنمية مهارات الشباب منذ الصغر . وهذا يسهل تماما لغة التحدي لدى الناشئين والشباب ويقوي المهارات المكتسبة لديهم من خلال البدء الصحيح بالمشاركه الفاعله لهذه الممارسات الرياضية التي يحتاجها الجسم وطالما ان هذا النشء قد اخذ وتعلم الفنون الرياضية منذ الصغر فبلاشك ان ذلك سيسهم بشكل ايجابي لديه ويكون بذلك قد اكتسب المهارات والفنون والمكتسبات الحقيقية التي ستساعده على مستوى الكبار . ونحن نشاهد كيف اذ ان هذا الشاب يتعلم تلك الفنون وتكون له رافدآ للمستقبل وبذلك فتكون الفائده له في قادم الأيام او حتى لفريقه الذي ينتمي له .. بل ان ذلك ينعكس بشكل ايجابي على بقية زملاؤه والكل يشعر انه اكتسب الكثير والكثير وهو بحاجه لذلك ليسخره لفريقه للمستقبل وكل ذلك يندرج تحت طائلة النواة الحقيقية للفرق على مستوى الكبار .
فدائما وابدا تعليم الشاب الصغير الفنون الرياضية والاساسيات في اللعبة اسهل بكثير من ان تحاول في من تعدى السن الفعلي للتعليم . وبذلك ان تغرس في الشاب الصغير كل الأساسيات المفترصه لتعليم اللعبة ..
وهذا يجعله يشعر بأنه قادر على ان يسخر ويترجم ماتعلمه للمستقبل وبشكل سريع ومريح وبكل ابداع وبكل براعه مكتسبه
ان الدورات المقامه على كافة الأطياف للشباب الصغار ماهي الا البداية الحقيقية لنبوغ اللاعب وتغمسه الدور الحقيقي للعبة وكيف سيكون ذلك الشاب في قادم الأيام .. وهل بإمكانه الاستفادة من كل ماتعلمه من اساسيات وفنون باللعبة ..
بالتأكيد ان ذلك سيسهم في تعملقه ويكون النواة الحقيقية للكبار في الايام المقبله
لذا فمن المهم ان نشاهد وندعم الدورات الشابه التي تهتم بالشباب والنشء وتربي فيهم كل القيم والفنون والاساسيات التي ستكون عونا لهم في العمر القادم من الرياضات المجتمعية المطلوبه والتي يتمناها كل من يتغمسها من كافة جوانبها
ولقد تعددت هذه البطولات وازدادت وازداد ظهور الشبان الصغار من كل جانب حتى اننا سرنا نعشق المشاهدة لتلك الدورات الشابه ونحن على يقين تام بأننا سنتغنى بتلك البشارات الشابه على مدى اعوام قادمه سيكونون بها نجومآ لامعه وركبانآ جامحه ..
دعم تلك الدورات ماهو الا دعم لهؤلاء الشبان والذين هم مستقبل الرياضة الحقيقي للمدى الطويل .. وبالتالي فهي البطولات المكتسبة والتي مكتسباتها كبيرة وعديده وستظل طالما هناك من يقف خلفها ويعي تمامآ انها رافدآ اساسيآ لكل القيم الرياضية الجميلة والنبيلة ونواة حقيقية لفئة الكبار في قادم الأيام

 0  0  462
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

يوم الوطن المجيد فيه تختلط المشاعر كلها تحكي من...


بواسطة : سامي ابو دش

تم رصد الكثير من التقصيرات الأسرية البحته في...


انطلقت منافسات دوري الامير محمد بن سلمان...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 صباحًا الثلاثاء 25 سبتمبر 2018.