• ×

احمد الهلالي

أفكارك تصنعك

احمد الهلالي

 1  0  11.7K
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عندما يقرر شخص ويختار فكرة ما سوَاءًا كانت هذه الفكرة إيجابية أم سلبية فهو يضعها في ذهنه وهنا يتعرف عليها العقل ويقوم بتحليلها من كافة الزوايا ثم يعطي لها منطقا ومعنى مبني على معلومات مشابهة متواجدة في مخازن ذاكرته ثم يقوم بالمقارنة بينها وبين أفكار أخرى مشابهة لها وأخِيرًا يبحث العقل في كافة الملفات العقلية لأي معلومات تدعم الفكرة التي وضعها الشخص في ذهنه وبهذا تصبح الفكرة لها معنى ومنطق وتصبح جاهزة للإستعمال فيصبح كل انتباه وتركيز الشخص على هذه الفكرة مما يعطي الأحاسيس ثم السلوك فالنتائج .


لو أن شخص ما يشتكي من حالة مادية أو اجتماعية أو شخصية أو غيرها من الحالات فليسأل نفسه من الذي وضع الأفكار في رأسه أليس هو؟

يجب على الشخص أن يقرر أن يختار أفضل الإختيارات التي يضعها في ذهنه ثم يأخذ المسؤولية كاملة ويبتعد عن القتلة الثلاثة :فلا يلوم أحد ، ولا ينتقد أحد ، ولا يقارن نفسه بأحد ، ولكن يختار أفضل الأفكار لذهنه لكي يحصل على أفضل النتائج ، تمَامًا مثل الفلاح الذي يختار أفضل البذور لأرضه ويرعاها ويحميها ، حتى تعطيه المحصول الذي تمناه .


لذلك كن حَرِيصًا كل الحرص ومُنْتقِيًا للأفكار قبل أن تضعها في ذهنك ، فتتحول من فكرة إلى تفكير وتركيز ثم أحساس ثم سلوك ونتائج لا ترضى عنها ، بل وتضعك في تحديات وصراعات كان بإمكانك تجاوزها .

بواسطة : احمد الهلالي
 1  0  11.7K
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-01-2017 07:47 مساءً س س ع :
    افكارك تصنعك رائع رائع أحسنت*

جديد المقالات

تعد البطولات التي تهتم بالشباب سواء على مستوى...


بواسطة : حمزة السيد

* كالعادة نظم رجال وشباب الفريق البطولة(11)...


انها كرة كرة القدم تلك المستديرة التي جمعت...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:54 صباحًا الجمعة 17 أغسطس 2018.