• ×

صالح الشقيقي

مسنٌ يدهس وشاب يصرع بسبب مطب نعجز عن وضعه

صالح الشقيقي

 0  0  887
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لقي مواطن مصرعه دهساً اثناء عبوره الطريق من جانب اخر وفاة طالب وإصابة طالبين في حادث انقلاب وقد سبق ذلك حادث تصادم يصرع اثنين ويصيب ثلاثة بالطريق الدولي بالقحمة ، وفاة معلمه وإصابة خمس تم نقلهم الى مستشفى القحمة العام .
حوادث مرورية باتت تؤرق الجميع وتزهق الارواح لمستخدمي وسالكي طريق القحمة رغم مطالبات الاهالي المستمرة للجهات المختصة بوضع مطبات صناعية في الأماكن التي تقع بها الحوادث باستمرار وفق المواصفات و المقاييس لوحات ارشادية ومطبات تحذريه حتى نتجنب العشوائية التي وضعت عليها المطبات السابقه ، فقد اصبحت القحمة من المدن المشهورة بالحوادث مما جعل سائقي المركبات يتداولوا رسائل تحذريه عن القحمة وكلنا يعلم محتواها .
لا اريد ان الت واعجن في الموضوع فالأرقام والإحصائيات التي تبين مدى خطورة ذلك الطريق هي كافيه لإيجاد حل مناسب ، فهل عجزت بلدية الساحل لتضع مطبات وفق المقايس والمعايير المطلوبه لتوفير طريق آمن يحد من الصعوبات التي الحقت الضرر والموت بمستخدميه ؟ ام انها تقوم بعمل دراسه استراتيجيه واحصائيه تستند عليها لحصد الارواح التي زهقت للحصول على رقم قياسي يجعلهم بعد ذلك في دائرة اليقين لتضع الحل الانسب الذي اصبح مثل الحلم الذي يراود الأهالي حتى يأتمنون على اطفالهم وشبابهم ، فقد ذهب الطفل ومات الشاب ودهس المسن نتيجة غياب الجهات المختصة للبت في تلك المشكله .
اخيرا لست هنا لأثير مشكله او اتقصد في طرحي بعض الجهات لأسبب لهم ازعاجا .
وإنما ابحث عن حل انسب للقضاء على هذه الظاهرة, وكل ما يكتبه الاعلام هو ايصال صوت المجتمع لذلك المسئول الذي وضع لخدمة المواطن وإيجاد الحلول ليعيش في بيئة مريحه لا مهدده بالموت بين حين وأخر .

بواسطة : صالح الشقيقي
 0  0  887
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : "المعية"

يعيش الإنسان في هذه الحياة كقارب صغير، وسط بحر...


بواسطة : "المعية"

البعض يمتعض من أن كتابات بعض من يقرأ لهم من...


بواسطة : ناصر بشير

الماء من أهم مقومات الحياة التي لا غنى عنها ؛...


بواسطة : مي نوري طيب

في بداية هذا الشهر الكريم، أحببت أن أنقل لكم...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة قمنا بتنظيم وجبة الفطور...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية الصيام من...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الإثنين 24 يوليو 2017.