• ×

صحيفة ناجح

لا يوجد في هذا البلد الا هذا الولد

صحيفة ناجح

 0  0  862
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
يمثل التغيير تحركاً ديناميكياً باتباع طرق واساليب مستحدثه ناجمه عن الابتكارات الماديه والفكريه ليجعل بين طياته وعود واحلام للبعض ، وفي جميع الظروف نجده ظاهرة من الصعب تجنبها .

جميعنا يعلم بتلك التغيرات و الانتخابات التي اثارت جدلا كبيراً عند البعض وتداولها في مجالس القحمة فمنهم من اتفق على التغيير ومنهم من انتقد ذلك التغيير كونه لا يعد منصف من الناحيه العلميه التي يحملها الشخص الذي فاز بها او لانه كان يعمل تحت ادارتهم يوما من الايام فما كان من البعض منهم الا ان يصافحه ليس ليشد من ازره او ليكون له سند يحتاجه متى ما اراد وانما خلق ذلك التغيير في نفس البعض مبادئ من المفترض الترفع عنها فما كان منهم الا تجنب العمل مع الرئيس الحالي او التلميح لذلك بل وصل بهم الحال لضغط عليه لكي يتنحى عن رئاسته والدليل ان البعض منهم لم يستمر معه حتى شهرا واحد و سرعان ما قدم استقالته ليصبح المجلس ما بين البحث عما يفيد المستفيد او البحث عن اعضاء .

عندما نذكر التغيير في القحمة لابد من معرفة اساسيات وخطط لابد من اتباعها لتسهل علينا ذلك .ان مرحلة التغيير في القحمة تعد من اصعب المراحل تنفيذا لما نشاهده في مجتمعنا وليس هناك ثقافه تشجع وتفهم المجتمع وتعرف ما هو التغيير وما يحصل الان في جمعية البر في القحمة هو نتيجة ذلك التغيير الذي لم ترسم له الجمعيه العموميه لتأسس قواعد تسهل سير العمل الخيري بدلا من وضع المجلس الحالي في صعوبات قد تجعله ان يعلن استقالته يوما من الايام فنحن فالقحمة تكلمنا كثير عن تلك التغييرات والانتخابات واجزم بان البعض منا لا يعرف كيفية الانتخابات في الجمعيات الخيريه وما هي الطرق المتبعه والشروط اللازمه لذلك.

الجدير بالذكر بان رئيس جمعية البر بالقحمة الحالي يبحث عن امين صندوق لكي يواصل العمل ويرسم خططه المستقبلية فهل يعقل انه لا يوجد شخص بديل عن امين الصندوق السابق ليحل مكانه؟

نعم من المعقول ذلك .

اتدرون لماذا ؟ ليس هناك رؤيه او اهادف مستقبلية نضعها امامنا لتهيئ البديل او لتبحث عن شخص تزرع فيه حب العمل الجماعي بعيدا عن التخويف الذي يقلل من همة المجلس ويضع البعض في دائرة الهلع .

ثمان سنوات مرة فلم نسمع بما يحدث الان .سوا الا الاسرار والاستمرار على نفس المجلس السابق وعندما يحل التغيير ونرا اشخاص قادرين على جعل ذلك حقيقه بدلا من الحلم ، نشاهد تلك النزاعات والهتافات والاستقالات والاعتذارات الغير مرغوب بها .

لماذا كل هذا لإن الرئيس الحالي كان عضوا ام انه لا يحمل مؤهلا دراسيا عالي، فتخاف ان يحكي عليك المجتمع لتعمل تحت رئاسته كونك ذو شهاده عاليه ، وحتى ان كانت هناك مبررات اخرى اين هي على مدار الثمان سنوات السابقه ولماذا بذات تتوقف لتستمر في العمل الخيري ، لماذا نقدم المحسوبيات على المصلحه العامه لماذا نضع انفسنا في مواقف تقلل من شخصياتنا ، اصبحت بعض الجهات في القحمة تحتاج الى ارقام ورموز لتفك تلك الشفره التي وضعتها بعض الشخصيات لتتمكن من ازاحته عن طريقك لتكن قادرا على وضع رؤيه واضحه لا غامضه وتحقق هدفا تعود فائدته على جميع المجتمع .

فلنجعل التغيير مطلب لنا وليس مكسب نجني به ارباحا مؤقته في تعاملاتنا الشخصيه وليس الماديه فقد يفهم البعض منا ذلك خطا .

وليعلم الجميع بان القحمة تملك شبابا قادرون على تغيير ملامح تلك النظره القديمه التجاهليه لهم فكل شيء قد اصبح واضحا الان وليس في القحمة ذلك الشعار المتداول الا وهو ( لا يوجد في هذا البلد الا هذا الولد )

بواسطة : صحيفة ناجح
 0  0  862
التعليقات ( 0 )

جديد المقالات

بواسطة : "المعية"

يعيش الإنسان في هذه الحياة كقارب صغير، وسط بحر...


بواسطة : "المعية"

البعض يمتعض من أن كتابات بعض من يقرأ لهم من...


بواسطة : ناصر بشير

الماء من أهم مقومات الحياة التي لا غنى عنها ؛...


بواسطة : مي نوري طيب

في بداية هذا الشهر الكريم، أحببت أن أنقل لكم...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة قمنا بتنظيم وجبة الفطور...


بواسطة : مي نوري طيب

في المقالة السابقة تحدثنا عن أهمية الصيام من...


تغريداتنا بتويتر

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 مساءً الإثنين 24 يوليو 2017.